حكومة دبي

هيئة الطرق والمواصلات

English
موقع حكومة دبي الالكترونية
الخدمات الالكترونية عن الهيئة موقع الهيئة الصفحة الرئيسية للمدونة
 تاكسي دبي تاكسي دبي  الترخيص الترخيص القطارات القطارات المرور والطرق المرور والطرق المواصلات العامة المواصلات العامة النقل البحري النقل البحري


المدونة الرسمية لهيئة الطرق و المواصلات


الاثنين، 11 أبريل 2011

محمد بن راشد يفتتح مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة ومعرض التنقل والنقل الحضري






افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" صباح اليوم (الأحد)، الدورة التاسعة والخمسين للمؤتمر الدولي للاتحاد العالمي للمواصلات العامة ومعرض التنقل والنقل الحضري المصاحب للمؤتمر، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك تحت شعار"فلننطلق ... لتعزيز النقل الجماعي"، وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويحظى المؤتمر والمعرض بمشاركة عالمية، تقدر أكثر من 2000 ممثل، من 80 دولة، وقرابة 300 عارض من 37 دولة لتدارس الانجازات التي تمت حتى الآن في إطار التوجه نحو مضاعفة حصة وسائل المواصلات العامة.

السبت، 9 أبريل 2011

مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة ومعرض التنقل والنقل الحضري ينطلق اليوم بمشاركة عالمية واسعة



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تنطلق صباح اليوم، الدورة التاسعة والخمسين للمؤتمر الدولي للاتحاد العالمي للمواصلات العامة ومعرض التنقل والنقل الحضري المصاحب للمؤتمر، الذي يقام تحت شعار"فلننطلق ... لتعزيز النقل الجماعي"، وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ورحب سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بالمشاركين والحضور في المؤتمر والمعرض، وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظة الله ـ وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ـ رعاه الله ـ شهدت تطوراً تنموياً في كافة المجالات، وأصبحت مركزا تجارياً هاماً، كما أصبح اقتصادها أكثر نشاطاً وتنوعاً ونجحت في جذب العديد من المستثمرين ورجال الأعمال بفضل آفاقها الدولية وسياستها الاقتصادية الحرة وتركيزها على تقديم أفضل الخدمات، إلى جانب بنيتها التحتية الممتازة في كافة المجالات وتحديدا في قطاع النقل والمواصلات، والتي توجت بافتتاح مترو دبي، والبدء في تنفيذ مشروع قطار الاتحاد.
وأضاف: يعد مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات، أهم مؤتمر على مستوى العالم في مجال المواصلات والنقل الجماعي، وتمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من الفوز بشرف استضافة هذا المؤتمر، بعد منافسة قوية مع مدينتي ملبورن الاسترالية، وسنغافورة، وهاتين المدينتين لهما تاريخ ممتاز في مجال المواصلات والنقل الجماعي، وبذلك تكون دولة الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تفوز باستضافة هذا المؤتمر، منذ تأسيس الاتحاد قبل أكثر من 100 سنة، مؤكداً أن تنظيم دبي للمؤتمر يؤكد ثقة المنظمات والمؤسسات الدولية في قدرة دبي على استضافة المؤتمرات والمعارض العالمية، حيث ستكون دبي طيلة فترة انعقاد المؤتمر وجهة لصناع القرار في مجال النقل الجماعي على مستوى العالم.




مخطط يظهر البرامج والأنظمة المستخدمة في النقل بالمواصلات العامة
هيئة الطرق والمواصلات تشارك بمعرض فني كبير في مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات





تشارك هيئة الطرق والمواصلات في المعرض المصاحب لمؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة "دبي 2011"، بمعرض فني كبير يحمل عنوان (تطور النقل .. تجربة دبي)، يعتبر أول معرض لفنون المواصلات، يعد بمثابة تنقيب فني في دهاليز التاريخ مع توظيف التقنيات الحديثة، والتنوع الثقافي الذي يُعد عنصرا مميزا لأنظمة النقل الجماعي والمواصلات العامة في إمارة دبي.

وقال السيد ناصر حمد بوشهاب مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في الهيئة رئيس لجنة المعرض الفني المصاحب للمؤتمر: يهدف المعرض إلى زيادة الوعي حول كيفية استخدام وسائل النقل العامة لتوفير حياة ذات مستوى أفضل للمواطنين والمقيمين، وكذلك المساهمة في تحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع، مشيرا إلى انه تم استخدام التصوير الفني الفوتوغرافي باعتباره الوسيلة الرائدة للتعبير البصري، إلى جانب قدرته على إظهار التغيير.

وأضاف: يسلط المعرض الضوء على تفاصيل مثيرة لتخصص وشمولية أنظمة المواصلات العامة في إمارة دبي، ويرسم المعرض صورة لنمو قطاع المواصلات العامة في إمارة دبي، يقدم خلالها وصفا لرحلة تاريخية من الماضي إلى الحاضر، مع إطلالة نحو مستقبل المواصلات العامة في دبي.
اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة تلتقي مندوبي الفنادق في دبي


أكد السيد محمد عبيد الملا عضو مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات رئيس اللجنة العليا المنظِّمة لفعاليات "المؤتمر الـ59 للاتحاد العالمي للمواصلات العامة ومعرض التنقل والنقل الحضري،" على تعاظم الدور، الذي تلعبه وسائل المواصلات العامة في إمارة دبي بفضل الإنجازات التي حققتها الهيئة في هذا المجال الحيوي استنادا إلى رؤيتها القائمة على "تنقّل آمن وسهل للجميع."

جاء ذلك خلال اللقاء، الذي نظمته اللجنة المنظمة في المبنى الرئيس للهيئة وهي في خضمِّ انشغالها باستقبال الحدث العالمي الأكبر في مجال المواصلات العامة لهذا العام، مع مندوبي الفنادق، التي ستستقبل الوفود المشاركة في هذا الحدث والقادمين من جميع أنحاء العالم.
هيئة الطرق والمواصلات تبدأ بطرح بطاقة نول فضية تحمل شعار المؤتمر لمستخدمي وسائل النقل الجماعي في دبي


ستبدأ إدارة البطاقة الموحدة لأنظمة النقل في هيئة الطرق والمواصلات اعتبار من يوم الجمعة 8 أبريل وقبل يومين من انطلاق فعاليات المؤتمر الـ59 للاتحاد العالمي للمواصلات العامة ومعرض التنقل والنقل الحضري، بطرح بطاقة نول الفضية تحمل شعار المؤتمر وذلك احتفاءً بالحدث، الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستكون قيمة البطاقة هي ذاتها المستخدمة حاليا والبالغة (20) درهما.

وأكد السيد محمد عبيد الملا عضو مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات رئيس اللجنة العليا المنظِّمة للحدث بأن الهيئة سخّرت جميع الإمكانيات والقدرات المتاحة لإنجاح هذا الحدث والترويج له محليا وإقليميا وعالميا.

الاثنين، 4 أبريل 2011

هيئة الطرق والمواصلات: "المؤتمر التاسع والخمسين للاتحاد العالمي للمواصلات العامة نقطة تحوّل في تاريخ النقل الجماعي بالمنطقة"




تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تستضيف إمارة دبي في الفترة من 10 إلى 14 أبريل الجاري، الدورة التاسعة والخمسين للمؤتمر الدولي للاتحاد العالمي للمواصلات العامة والمعرض المصاحب له في قطاع النقل والمواصلات في المدن، الذي يقام تحت شعار"فلننطلق .. لتعزيز النقل الجماعي"، ويعقد المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعد فرصة سانحة لصنَّاع القرار في قطاع المواصلات العامة وغيرهم من العاملين في مجال الحركة العمرانية لاستعراض آخر التطورات في مجال المواصلات العامة، والأنظمة المؤسسية والتكنولوجيا والسياسات المؤسسية والابتكارات الصناعية في هذا المجال والخطط المالية، إضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات، والاطلاع على التجارب الناجحة في مختلف أنحاء العالم، كما يعد المعرض المصاحب للمؤتمر فرصة للمشاركين من مختلف دول العالم لعرض منتجاتهم وخدماتهم وحلولهم في مجال النقل والمواصلات.
ويقدر عدد المشاركين في المؤتمر والمعرض بأكثر من 4000 مشارك، ويشتمل على العديد من الجلسات والحلقات النقاشية والفعاليات، منها 22 جلسة عمل، و16 منتدى، وتسع ورش عمل، وزيارة فنية واحدة إلى مركز التحكم في عمليات تشغيل الحافلات، وزيارة التاكسي المائي، ومترو دبي، إضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية التي تشمل جولات تعريفية في مدينة دبي، وأمسية ثقافية، وحفلات غداء وعشاء للمشاركين.


الآراء الواردة في هذه المدونة تمثل رأي أصحابها, وليست بالضرورة رأي هيئة الطرق و المواصلات